بالصور: الجالية الفلسطينية في ماليزيا تقوم بإحياء يوم فلسطيني في ذكري النكبة

 

 

حنين الوطن .

أحيت الجالية الفلسطينية من طلبة فلسطين في جامعة ليمكوكوينج في ماليزيا يوماً للتضامن مع فلسطين بعنوان "يوم لفلسطين" حيث تم احياء الذكري الـ 65 لنكبة فلسطين وتم التذكير بقضية الاسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وتأتي هذه الفعالية استمراراً للفعاليات التي تقام بشكل دوري في العديد من الجامعات والمؤسسات الماليزية بدعم وتنظيم من قبل حركة التحرير الوطني الفلسطيني – إقليم ماليزيا بالتنسيق والتعاون مع سفارة دولة فلسطين في ماليزيا. 

تضمنت الفعالية الفلسطينية معرض للفن التشكيلي والكاريكاتير والعديد من الفقرات المتنوعة التي نالت اعجاب وتقدير الحضور من مختلف الجنسيات، ومما يذكر ان جامعة ليمكوكوينج التي احتضنت هذا اليوم تعتبر من أكثر الجامعات تنوعا في الجاليات حيث تحتضن أكثر من 150 جنسية مختلفة.

وقد شارك سفير دولة فلسطين في ماليزيا "عبد العزيز أبو غوش" أبناء الجالية هذا اليوم الفلسطيني والذي بدأت فعاليته منذ الصباح بمعرض الفن التشكيلي والكاريكاتير، حيث احتوى المعرض على لوحات في الفن التشكيلي للكاتب والفنان الفلسطيني "مروان العلان" تعبر عن المعاناة الفلسطينية منذ النكبة و حتى يومنا الحاضر، وكما احتوى ايضا على لوحات كاريكاتير تعبر عن القضية الفلسطينية للعديد من فناني الكاريكاتير الفلسطينيين وخاصة للفنان الفلسطيني الاسير "محمد سباعنة"، حيث كان للمعرض اثر طيب في تعميق فهم الحضور للحق الفلسطيني والتضامن مع الاسري.

توج هذا اليوم بمهرجان خطابي تراثي أستهل بالنشيد الوطني الفلسطيني، تبعه كلمة الاخ شريف سالم نيابة عن الجالية الفلسطينية، حيث استعرض في الكلمة تاريخ القضية الفلسطينية والظلم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني منذ النكبة الى يومنا الحاضر، كما واستعرض قضية الاسرى في سجون الاحتلال والتي تشكل معضلة كبيرة ورمزا لمعناة الشعب الفلسطيني بكافة اطيافه، كما و اشار الى انجازات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ابو مازن والتي تتمثل بانتزاع الاعتراف  بالدولة الفلسطينية بعد سنين من النضال في سبيل تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على خطى زعيمنا الراحل ياسر عرفات " ابوعمار".

تضمن المهرجان العديد من الفقرات المنوعة شملت عرضاً للدبكة الفلسطينية أداء فرقة شباب فلسطين في ماليزيا، وعدة أغاني تراثية وطنية فلسطينية أداء الفنان الفلسطيني "محمد عكاشة" بمشاركة العازف الجزائري "ياسين الصغير"، كما كان الشعر حاضرا عن مدينة القدس بإلقاء الكاتب والفنان الفلسطيني "مروان العلان"، وتضمن الحفل مشاركة استعراضية رياضية من قبل الرياضي الفلسطيني "صقر شويدح". وقد لاقت الفقرات تفاعلا كبيرا من قبل الحضور وكان لنجاحها أثر كبير على الحضور حيث ساد الهتاف لفلسطين ورفرفت الاعلام الفلسطينية في سماء المهرجان ابتهاجا وتقديرا لفلسطين.

بعد انتهاء المهرجان انهال الحضور من الجاليات الاخرى لأخذ الصور التذكارية مع ابناء الجالية الفلسطينية ومعبرين عن سعادتهم بإقامة هذه الفعالية وعن دعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل الحرية والاستقلال.

وفي تعليقه على نجاح المهرجان قال الاخ شريف سالم بان هذا النشاط يأتي ضمن قائمة من الأنشطة التي تهدف الي إبراز القضية الفلسطينية على الساحة الماليزية لترسيخ وتعميق الفهم للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في سبيل تحرير فلسطين من براثن المحتل الغاشم ولحشد التأييد والتضامن مع قضيتنا العادلة من قبل الشعوب الاخرى، حيث عبر عن شكره لكل من ساهم في انجاح المهرجان ولكل من عبر عن الدعم والتضامن مع شعبنا الفلسطيني من الجاليات الاخرى، واعدا بإقامة المزيد من الفعاليات في الفترة القادمة.

alt

alt

alt

alt
التقييمات الكلية
alt
 
 
altaltaltaltalt
altaltaltaltalt
alt
 

التصنيف : الاخبار

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل وكالة حنين الوطن الاخبارية

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل